منتديات ابـــــ فلسطين ــــــن
يا بني آدم ؟ دخلت منتديات ابــــــ فلسطين ـــــــــن إنتا
بدك تسجل يعني بدك تسجل ، بالطول بالارتفاع بدك تسجل !! تذعرنيييش وتحرجنيش معك .. أي مشان أبوك سجل ..
بقولك تذلنيش !! اسمع أخبط تسجيل


مرحبا بك يا زائر في منتدياتنا
 
الرئيسيةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

نقوم الآن بعمليات صيانة للمنتدى وسيتم إعادة إفتتاحه من جديد في الحادي عشر من الشهر الحالي ونعتذر للإزعاج


شاطر | 
 

 خالد الجواري القيادي في منظمة "ايلول الاسود" الذي حاول اغتيال غولدا مائير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سامر
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 756
العمر : 23
نشاط العضو :
60 / 10060 / 100

تاريخ التسجيل : 31/01/2008

مُساهمةموضوع: خالد الجواري القيادي في منظمة "ايلول الاسود" الذي حاول اغتيال غولدا مائير   السبت 21 فبراير 2009, 4:54 pm

الجواري في 2007 ...وفي 1973
فلورينس (كولورادو/الولايات المتحدة) – الصباح - وكالات - اطلقت السلطات الأميركية امس سراح أحد اعضاء منظمة "ايلول الأسود" التي كانت تتبع حركة "فتح" في سبعينات القرن الماضي بعد ان قضى فقط نحو نصف فترة محكوميته البالغة 30 عاما لوضعه ثلاث سيارات مفخخة في مدينة نيويورك عام 1973 وسلم الى مسؤولي الهجرة لترحيله. ولا يعرف على وجه التحديد ما اذا كان هذا الرجل فلسطينياً ام عراقياً، فقد كان ينتحل اسماء عديدة ويحمل جوازات سفر مزورة لبلدان مختلفة. وكانت "ايلول الاسود" تضم اشخاصاً من بلدان عربية اضافة الى الفلسطينيين. وخاض ذلك التنظيم حرب اغتيالات مع الاستخبارات الاسرائيلية. ونقلت وكالة " اسوشييتيد برس" عن كارل روسنوك، الناطق باسم دائرة الهجرة والجمارك الأميركية، انه تم اطلاق سراح خالد الجواري (63 عاما) من سجن "سوبر ماكس" الذي يخضع لحراسة امنية مشددة في فلورينس بولاية كولورادو. واضاف ان قاضي هجرة فيدرالياً وقع على أمر لترحيل الجواري.



ورفض روسنوك تحديد المكان الذي يحتجز فيه الجواري بانتظار ترحيله. ولم يتضح متى سيرحّل الجواري او الجهة التي سيرسل اليها. ويملك الرجل الغامض العديد من الأسماء المستعارة واشتهر باستخدام جوازات سفر مزورة من الأردن والعراق وفرنسا.



وكان الجواري قد نفى الضلوع في مؤامرة التفجير بمدينة نيوريورك عام 1973، ويدعي ان اسمه الحقيقي هو خالد محمد الجاسم. وما زال مكتب التحقيقات الفيدرالية "اف بي آي" غير متأكد حتى الآن من هويته الحقيقية. ويذكر ان اسمه الحركي هو ابو وليد العراقي.



ودين الجواري، تحت هذا الاسم، عام 1993 بزرع عبوتين ناسفتين قويتين في الجادة الخامسة وعبوة ثالثة في مطار جون كينيدي الدولي قبل 20 عاما في عام 1973. وجرى توقيت القنابل، التي لم تنفجر، لتتزامن مع وصول رئيسة الوزراء الاسرائيلية في ذلك الحين، غولدا مائير.



وجذبت القضية اهتماما واسعا لأن تحقيقا لوكالة انباء "اسوشييتدبرس" اثار تساؤلات الشهر الماضي حول ما اذا كان للجواري دور في حملة الرسائل المفخخة الدامية وتفجير رحلة "تي دبليو ايه" الجوية عام 1974 التي اسفرت عن مقتل 88 شخصا.



وكان الجواري عضوا في منظمة "ايلول الأسود" المسؤولة عن تنفيذ العديد من الهجمات القاتلة، ومن بينها قتل 11 اسرائيليا خلال الالعاب الأولمبية في ميونيخ عام 1972.



وفي عام 1979، اعتقل الجواري في ألمانيا اثناء محاولته تنفيذ هجوم على اهداف اسرائيلية ويهودية محتملة. وفي العام التالي، نجا من محاولة اغتيال في بيروت اسفرت عن اصابة اثنين من مساعديه واحتراق سيارته.



واتهم الجواري جهاز الاستخبارات الاسرائيلية "موساد" بتنفيذ الهجوم. وفي وقت محاولة الاغتيال الفاشلة، كان يعمل مع ابو اياد (صلاح خلف)، القيادي البارز في حركة "فتح"، اكبر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية.



وقتل ابو اياد في تونس على يد فصيل فلسطيني منافس عام 1991. وجرى اعتقال الجواري اثناء مروره عبر روما لحضور جنازة ابو اياد في كانون الثاني (يناير) 1991. ويعتقد ان ابو اياد ساعد في التخطيط لعملية ميونيخ.



وقال عميلا "اف بي آي" المتقاعدان جون سايرون وجيم فيلان، اللذان عملا على القضية عام 1973، ان اطلاق سراح الجواري هو خطأ. واضافا انه لو ان القنابل انفجرت لاوقعت قتلى.



وقال فايلن: "هذه خطوة سيئة. وهو لن يتغير".



وقالت السلطات ان عائلة الجواري تعيش في الشرق الاوسط، ولكنها رفضت تحديد المكان.



وقبل تسليمه الى مسؤولي الهجرة، كان الجواري معتقلا في سجن "سوبرماكس" الاتحادي الذي يخضع لأشد الاجراءات الامنية في الولايات المتحدة. ويضم السجن عددا من أشهر الارهابيين ومن بينهم زكريا الموسوي، احد المتآمرين لشن هجمات 11 ايلول (سبتمبر) ورمزي يوسف، العقل المدبر للهجوم على مركز التجارة العالمي عام 1993.

_________________
الا رسولنا الحبيب يا عباد الصليب

[c=4]قال هتلر في كتابه (كفاحي)لقد كان في وسعي أن اقضي على كل يهود العالم ولكني تركت بعضاً منهم التعرفوا لماذا كنت أبيدهم [/c]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابن فلسطين
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 3217
العمر : 22
نشاط العضو :
82 / 10082 / 100

تاريخ التسجيل : 01/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: خالد الجواري القيادي في منظمة "ايلول الاسود" الذي حاول اغتيال غولدا مائير   السبت 21 فبراير 2009, 5:48 pm

شكرا

_________________
سبحان الله و الحمد لله ولا اله الا الله


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://cupspalestine.hooxs.com
سامر
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 756
العمر : 23
نشاط العضو :
60 / 10060 / 100

تاريخ التسجيل : 31/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: خالد الجواري القيادي في منظمة "ايلول الاسود" الذي حاول اغتيال غولدا مائير   الأحد 22 فبراير 2009, 3:44 pm

عفوا

_________________
الا رسولنا الحبيب يا عباد الصليب

[c=4]قال هتلر في كتابه (كفاحي)لقد كان في وسعي أن اقضي على كل يهود العالم ولكني تركت بعضاً منهم التعرفوا لماذا كنت أبيدهم [/c]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
خالد الجواري القيادي في منظمة "ايلول الاسود" الذي حاول اغتيال غولدا مائير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نبذة عن حياه "زياد الرحباني"
» حول النظرية النسبية: الخلفيات الإبستمو –علمية"الجزء الثاني"
» من روايات نجيب محفوظ " اللص والكلاب"
» مكتبة صور رهيبة لجولييت السينما المصرية "إيمان العاصى"
» فيلم دعوة علي العشاء مع يسوع " مشاهده مباشرة "

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ابـــــ فلسطين ــــــن :: •° فلسطيننا °• .. :: •° فلسطيننا °• ..-
انتقل الى: